الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


أكثر من (52) ألف متر مربع مساحات إضافية ستوفرها العتبة الحسينية المقدسة ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) .

2017/02/01 المشاهدات : 2664
img

تواصل الكوادر الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة العمل بمشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) والذي يعد من المشاريع المهمة والاستراتيجية التي تقع ضمن خطة التوسعة المستقبلية لمدينة كربلاء المقدسة.

وقال عضو لجنة متابعة مشروع صحن العقيلة المهندس الاستشاري عباس البياتي في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أنّ " المشروع يتكون من مرافق خدمية وعلمية وتجارية تتلائم وأعداد الزائرين الذين يفدون إلى مدينة كربلاء المقدسة إذْ تجري الأعمال على قدم وساق من خلال اعتماد طرق ومعدات متطورة في تشيد المشاريع العملاقة والتي يمكن من خلالها التغلب على مشاكل المياه الجوفية وانهيارات التربة التي قد تحصل أثناء عملية الحفر " .
وأشار البياتي إلى أنّه سيتم حصر المنطقة بركائز مجموعها (700) ركيزة سيجري بعدها صب جدار حول المشروع بعمق 40 مترا مربعا وبسمك (1) متر، لافتا إلى أنّه قد تمّ إنجاز قرابة (167) ركيزة لحد الآن والتي تهدف إلى حصر المنطقة وعدم انهيار التربة وقطع المياه الجوفية المتدفقة وبالتي ستوفر انسيابية بالعمل .
ويذكر أنّ المشروع يشيد على مساحة (52) ألف متر مربع ويمتد من منطقة المخيم الحسيني وصولا إلى شارع الشهداء ليحاذي الصحن الشريف لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) من جزئه الجنوب الغربي " .
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

55 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img