الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تنظم ملتقى الحافظات الوطني الأول في كربلاء.

2017/02/06 المشاهدات : 3800
img

بهدف تطوير قدرات حافظات القرآن التنموية وزيادة معرفتهن القرآنية وتبادل التجارب والخبرات، نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع مؤسسة (بصائر) الملتقى الوطني الأول للحافظات في كربلاء.

آلاء ياسين مقداد عضو اللجنة التحضيرية في مؤسسة (بصائر) بينت لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني: إن الملتقى يجمع أكثر من مئتي حافظة من مختلف المحافظات والفئات العمرية ويستمر لخمسة أيام، تتخلله دروس في التنمية البشرية وفنون الحفظ والإتقان وورش في التدبر والتفسير وعلى فترتين صباحية ومسائية، مشيرة إلى مشاركة عدد من المؤسسات في الملتقى.
وتضيف خلود مهدي الهاشمي التدريسية في دار القرآن الكريم أن الملتقى سيتضمن أيضا جلسة حوارية مع بعض الشخصيات التي تمتلك حركة قرآنية في المجتمع للاستفادة من خبرتها في هذا المجال، مشيرة إلى أن الملتقى يجمع فئات وشرائح مختلفة من الحافظات، إذ سيشهد حفل الختام تكريم أصغر حافظة وحافظات كبار السن، إلى جانب تكريم حافظات لا يعرفن القراءة والكتابة وأخريات ضريرات.
وهنا تعبر الطفلة الضريرة غصون نايف ياسين من مدينة كربلاء قضاء عين التمر عن سعادتها للمشاركة في هذا الملتقى شاكرة جهود العتبة الحسينية لإقامته.
وتقول إنها عزمت على حفظ القرآن الكريم بمساعدة والدها وتشجيعه، فتؤكد أنها تحفظ القرآن من خلال الاستماع فقط وتحفظ أيضا أرقام الأجزاء والسور والآيات، ولم تتردد في دعوتنا لسؤالها عن أي شيء لاختبار إمكانياتها.
حيدر الجنابي/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

54 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

62 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img