الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


سترة ذكية تتحكم بدرجة حرارة جسم الإنسان .

2017/02/07 المشاهدات : 1779
img

صممت إحدى الشركات الناشئة في مجال السيليكون سترة ذكية مزودة بشقوق عرضية تفتح وتغلق تلقائيا من أجل ضبط حرارة جسم الإنسان، إذ تساعد فتحات السترة الذكية الموجودة على الوجه الأمامي والخلفي على تحسين عملية التنفس بمختلف الحالات، لاسيما أثناء التزلج على الجليد أو الشعور بالحر الشديد.

ويمكن تشغيل هذه الفتحات يدويا أو تلقائيا بوجود خاصية الذكاء الاصطناعي القادرة على ضبط درجة الحرارة.
وصممت شركة ( Omius ) ومقرها مينلوبارك في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية هذه السترة التي تعمل على عمل الثغرات (مسامات) الموجودة على أسطح أجسام النباتات حيث تسمح بدخول الغازات وخروجها.
وزُودت السترة الذكية بمستشعر لدرجات الحرارة، ليضبط ويحدد الوقت اللازم لاتساع وانغلاق الفتحات الموجودة في الأمام والخلف، وذلك تبعا لدرجات الحرارة الخارجية.
ونقلت صحيفة ديلي ميل عن غوستافو كادينا، الرئيس التنفيذي لشركة ( Omius) "تتيح خوارزميات التعلم إمكانية توفير الحالة الملائمة لكل مستخدم، وكذلك التحكم بالسترة تلقائيا من أجل الحفاظ على درجات الحرارة المعتدلة المناسبة للجسم البشري، ومع مرور الوقت ستصبح السترة قابلة للتمدد والانكماش وفقا لحركة مرتديها".
وستكون السترة الذكية مفيدة جدا لمحبي رياضة التزلج على الجليد، وتُشغل السترة بطارية الليثيوم بوليمر القابلة لإعادة الشحن.
ووُزعت الأجهزة الداخلة في تصميم السترة ضمن مناطق الظهر والصدر والإبط، وتزن نحو 100 غرام، أي أقل من وزن هاتف آيفون.
وتقول الشركة إنها ستُطلق السترة الذكية قريبا بعد الحصول على تمويل كيك ستارتر من أجل تصنيعها، كما اختبرت الشركة هذه السترة في مختلف المجالات الرياضية، بما في ذلك الجري وركوب الدراجات والتزلج وتسلق الجبال.
متابعة/ صاحب عبيد



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

54 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img