الثلاثاء ١٢ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  21 أيار 2024  


استعدادات موسعة لتنظيم مهرجان ربيع الشهادة العالمي الثقافي الرابع عشر.

2018/01/06 المشاهدات : 2115
img

أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بمناسبة مولد الأقمار المحمدية عليهم السلام في شهر شعبان الأغر عن استعداداتها لإقامة المهرجان .

وذكر ميسر أكرم الحكيم عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ومدير معرض كربلاء الدولي للكتاب أن" اللجان الفرعية للمهرجان عقدت العديد من الاجتماعات وناقشت الخطط وكيفية استقبال الضيوف من داخل العراق وخارجه".
مشيرا إلى أن " اللجان المختصة ناقشت أيضا موضوع البحوث التي ستطرح في المهرجان فضلا عن مناقشة تفاصيل معرض الكتاب الدولي الذي سيقام ضمن فقرات المهرجان الذي سيتضمن هذا العام نشاطات جديدة عن الأعوام السابقة ".
فيما بين عقيل الياسري عضو اللجنة التحضيرية لمراسل موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن " اللجان المختصة شرعت بعقد العديد من الندوات والمؤتمرات التحضيرية لإقامة فعاليات المهرجان العالمي الفكري الذي يخلد ذكرى ولادة الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار عليهم السلام حيث ستكون أغلب محاور المهرجان حول الانتصارات التي تحققت وانتصار الفتوى المباركة ".
وأوضح أننا بصدد عملية جذب الباحثين ونشر البوسترات وتوجيه الدعوات للضيوف حيث سيتم ترشيح أكثر من (100) شخصية من داخل العراق وخارجه وأكثر من (50) دولة ستشارك في المهرجان .
تحرير / أنمار الفضلي.
المراسل / مصطفى ستار.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

63 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

68 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

63 img