الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


جامعة كربلاء تؤكد سعيها للدخول في التصانيف العالمية للجامعات

2018/01/14 المشاهدات : 1377
img

عقد قسم إدارة الأزمات في مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء ندوة حوارية حول سبل الارتقاء بالجامعات العراقية ضمن التصنيف العالمي للجامعات بحضور عدد من الأساتذة والمختصين والأكاديميين.

وذكر المهندس محمد الطالقاني رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس محافظة كربلاء أن "موضوع الدخول بالتصنيفات العالمية للجامعات هو مطلب يهم جميع الجامعات العراقية ونحن نهتم بجامعة كربلاء التي بدأت بتوفير العديد من المتطلبات التي تؤهلها أن تكون ضمن التصنيفات العالمية وكحكومة محلية نعمل جاهدين من أجل تطوير ومساعدة جامعة كربلاء بهذا الموضوع".
من جهته أشار الأستاذ الدكتور زهير محمد علي مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون العلمية لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن "جامعة كربلاء أعدت فرقا متخصصة لدراسة موقف الجامعة ضمن التصنيفات العالمية حيث إن الدخول بالتصنيف العالمي يعني أن هناك جدوى واهتمام عالمي".
وأوضح محمد علي أن "جامعة كربلاء قد دخلت ضمن التصنيف العالمي (QS) بالمرتبة (8) على مستوى الجامعات العراقية و(61) عربيا وهو مؤشر مهم لجودة الجامعة".
من جانبه بين الأستاذ الدكتور عباس الدعمي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة وارث الأنبياء أن "دخول الجامعات العراقية بالتصنيفات العالمية يتطلب عمل ودراسة عدة خطوات وليس الاعتماد فقط على جهد وزارة التعليم العالي والجامعات العراقية أنما لابد أن تكون هناك فلسفة حكومية وطنية واضحة تدعم العملية التعليمية والبحث العلمي في جميع الوزارات".
المراسل: انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

32 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

37 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

34 img