الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


بعد فرز 260 فيلما من 1380، لجنة الفحص تباشر بفرز الأفلام المشاركة في مهرجان النهج السينمائي الدولي.

2017/02/09 المشاهدات : 2154
img

باشرت لجنة الفحص والفرز الخاصة بمهرجان النهج السينمائي الدولي بنسخته الثالثة عملية فحص الأفلام التي وصلت إلى إدارة المهرجان من (103) دول عربية وأجنبية.

المدير التنفيذي لمهرجان النهج السينمائي الدولي برير الطلقاني بين لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "بعد وصول (1380) فلما لإدارة المهرجان من (103) دول عربية وأجنبية تم قبول 260 فيلما ينسجم مع أهداف المهرجان".
مشيرا إلى أن لجنة متكونة من كبار الخبراء والمختصين والأكاديميين في مجال الإخراج والنقد السينمائي باشرت بعملها بغية فرز الأفلام التي تحمل معايير الأفلام السينمائية ومقوماتها التي ستعرض خلال المهرجان على لجنة تحكيم خاصة بذلك.
من جانبه عبر رئيس لجنة الخبراء المخرج السينمائي العراقي فارس طعمة التميمي عن تفاؤله بتميز نسخة هذا العام لاسيما بعد دور إدارة المهرجان الكبير في نجاح النسخ السابقة الذي يصب بتطوير السينما العراقية.
وأضاف ، أتوقع أن تكون المنافسة شديدة جدا وأمنياتنا لمشاركات أكبر في السنين القادمة لكون التحضيرات لهذا المهرجان مستمرة على مدار السنة من خلال قناة كربلاء الفضائية لدعم السينما العراقية وأتمنى من المخرجين الشباب المشاركة في مهرجان النهج السينمائي لما يمتلكه من معايير مهنية وفنية.
والجدير بالذكر أن لجنة الفحص ضمت كبار النقاد والأكاديميين السينمائيين منهم الأستاذ في كلية الفنون الجميلة الدكتور علي صباح، والناقد السينمائي أحمد ثامر جهاد، والإعلامي حسن قاسم، والمخرج السينمائي عزام صالح.
محمد العصفور / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

54 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img