الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مركز الهدى الإسلامي في كندا ينظم حملة إنسانية للتبرع بالدم بعنون (إن الحسين (عليه السلام) أعطى كل ما يملك).

2018/01/17 المشاهدات : 1530
img

نظم مركز الهدى الإسلامي في كندا بالتعاون مع المركز الإسلامي الأفغاني ومنظمة من هو الحسين عليه السلام، وبرعاية مؤسسة التبرع بالدم الكندية، حملة إنسانية للتبرع بالدم بعنوان (إن الحسين عليه السلام أعطى كل ما يملك).

وبين حسين المنير أحد المتطوعين في الحملة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "هدفنا من هذه المبادرة هي ترجمة حبنا للإمام الحسين عليه السلام بالأفعال لا بالأقوال فقط، وتطبيق دستوره الإنساني دون تمييز، بعيدا عن العنصرية والطائفية ".
وأوضحت فاطمة شكرون من مركز الهدى الإسلامي، أنها المرة الرابعة لإطلاق هذه الحملة، وهي خطوة إيجابية لتوضيح صورة الإسلام لدى الغربيين، وتعريفهم أنه دين محبة وسلام وتعاون وإخاء، على عكس ما يروج البعض عنه في محاولة لتشويهه ".
فيما دعت زهراء هزارا من المركز الأفغاني جميع المسلمين إلى مد يد العون للمحتاجين بشتى الطرق، سواء بالمال أو بالدم وغيره، فهكذا علمنا نبينا الكريم أن المعطي في سبيل الله ستضاعف حسناته ويثاب أجرا كبيرا.
المتبرعون بدورهم عبروا عن سعادتهم الكبيرة، لكونهم شاركوا في هذه الحملة التي أشعرتهم بإنسانيتهم، حين قدموا المساعدة لمن يحتاجها، تأسِّيا بتضحيات الإمام الحسين عليه السلام ودروسه التربوية الخالدة في التعايش السلمي مع مختلف الطوائف والأديان.
تحرير / زينب علي.
المراسل / محمد هاتو – كندا



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

33 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img