الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


برنامج (UCMAS) نظام الحساب الذهني للاطفال يطبق في مدارس العتبة العباسية المقدسة .

2018/01/17 المشاهدات : 2584
img

شرعت كوادر مجموعة ابي الفضل العباس عليه السلام التعليمية في العتبة العباسية المقدسة بتطبيق برنامج (UCMAS) نظام الحساب الذهني للاطفال من عمر 4 الى 15 عام تحضيراً لإقامة مسابقة وطنية تعنى بالمتفوقين في هذا البرنامج.

وذكر احمد حميد عطوان المشرف التربوي على البرنامج لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان " قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة يعمل على تطوير مهارات الطلبة من خلال تطبيق ومشاركة البرامج التي تنمي وتساعد الطالب على التعلم وعلى الاعتماد على النفس ومن ضمن هذه البرامج هو برنامج (UCMAS).
من جهته اشار نائل الجابري المدير التنفيذي لبرنامج (UCMAS) الى ان" هذا البرنامج هو المفهوم العالمي للحساب الذهني وهو من المفاهيم الجديدة التي تساعد وتزيد من الذكاء التعليمي لدى الاطفال وهو يختص بالاطفال من عمر (4 الى 15) سنه لتنمية القدرات العقلية للطفل وتساعده على الابتعاد عن التكنولوجيا المضرة".
واوضح ان" برنامج(UCMAS) يساعد الطالب على زيادة التعلم والسرعة في حساب المعادلات الرياضية والبرنامج مطبق حاليا في مدارس العتبة العباسية المقدسة وينقسم الى (10) مستويات ونحن نعمل في المستويات الاولية ".
مبينا ان " الطلبة الذين تعلموا هذا البرنامج سوف يشاركون في المسابقة الوطنية التي سوف تنظم قريبا تحضيرا الى المشاركة في المسابقة العالمية التي سيشارك فيها العراق لاول مرة ".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

31 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img