الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية تفتتح أولى مدارسها في العراق للطلبة النازحين في النجف الأشرف

2018/01/18 المشاهدات : 1949
img

أعلنت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله الوارف) عن افتتاح أولى مدارسها بالعراق في محافظة النجف الأشرف وقد حملت اسم "مدرسة العين الابتدائية المختلطة" للنازحين في النجف الأشرف، إذ بلغت مساحة المدرسة (٣.٥٠٠) م٢ بواقع (١٢) وحدة تدريسية تستوعب (٥٨٠) طالبا.

وقال كرار العبيدي من إعلام المؤسسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن "افتتاح المدرسة جاء بعد تسجيل العديد من حالات التسرب الدراسي لدى أبناء العوائل النازحة، لاسيما الفئات العمرية المشمولة بالدراسة الابتدائية".
وأشار العبيدي إلى أن "تصميم المدرسة أخذ بعين الاعتبار توفير الخدمات الصحية والمرافق الحيوية كافة، إذ يحتاجها الطالب لمساعدته في النهوض بواقعه العلمي، وحثه على مواصلة المسير نحو النجاح ".
وذكر حسين طاهر معلم في مدرسة العين أنه وبعد افتتاح المدرسة لوحظ إقبال كبير من قبل الطلبة النازحين في محافظة النجف الأشرف، مؤكدا أن المدرسة تتكفل بكافة احتياجات الطلبة الدارسين فيها، لحين تخرجهم من المرحلة الابتدائية أو رجوعهم إلى مناطق سكناهم.
ويذكر أن المؤسسة سلمت المدرسة إلى مديرية التربية في النجف الأشرف لرفدها بالكادر التدريسي، فيما تقوم مؤسسة العين بتنظيم دورات التقوية الدراسية، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية في المدارس وجوانب الدعم المعنوية الأخرى، كاستمرار كفالة اليتيم المتفوق لما بعد (١٨) عاما وتميزه بمبلغ كفالته الشهرية.
تحرير: أمير الهاشمي.
المراسل: أكرم العيداني



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img