الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية تنفرد بالحصول على قانون التنزيل الضريبي للمتبرع .

2018/01/21 المشاهدات : 1427
img

نظمت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية مؤتمرها الأول التعريفي للمندوبين بقانون ( التنزيل الضريبي للمتبرع) بعد شمول المؤسسة على الموافقات الرسمية بهذا القانون لكونها المؤسسة الإنسانية الخيرية الوحيدة الحاصلة على هذا القانون.

وذكر عمار عبد الزهرة مسؤول إعلام مؤسسة العين لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن" مؤسسة العين حصدت ثمار جهودها ومساعيها الحثيثة في خدمة شريحة اليتامى وذلك بعد حصولها على الموافقات الرسمية والقانونية لتنزيل المبالغ المتبرع بها الى المؤسسة من الدخل الضريبي وهي تعد أول مؤسسة إنسانية مستقلة تحصل على هذه الموافقات، ومنذ عام (1982) لم تحصل أي مؤسسة على هذا القانون".
من جهته أشار المشاور المالي للمؤسسة سعد عبد الجبار الى أن" فقرة التنزيل الضريبي هي إضافة جديدة إلى عمل مؤسسة العين باعتبارها من المؤسسات الخيرية التي تسعى إلى خدمة الأيتام وتنفيذ هذه الفقرة سيسهم في زيادة المتبرعين ".
وأوضح أن" هذا القانون هو جزء من القانون العراقي وأن" المؤسسة سخرت ملاكاتها القانونية من أجل الحصول على هذه الميزة التي تسهم في التخفيف من معاناة شريحة الأيتام وفتح آفاق جديدة لعمل مشاريع تعود بالفائدة لليتامى".
فيما بين المهندس علي العبدلي من العلاقات العامة في المؤسسة أن "مؤسسة العين لديها (160) موقعا ومكتبا في جميع محافظات العراق و(16) مكتبا خارج العراق وهي مهتمة بكفالة الأيتام فضلا عن توفير (14) نوعا من الرعاية منها الصحية والمجتمعية والنفسية والقانونية وغيرها حيث بلغ عدد الأيتام المسجلين لدى المؤسسة (52) الف يتيم تحتضنهم المؤسسة ".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

33 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img