الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


بمشاركة أكثر من 3000 آلاف اختراع، باحث عراقي يحصل على الجائزة الفضية لاختراعه في المؤتمر العلمي بألمانيا.

2018/01/30 المشاهدات : 1451
img

بمشاركة أكثر من 3000 آلاف اختراع في المؤتمر العلمي الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين؛ تمكن الباحث الدكتور مظفر سلمان من الحصول على الجائزة الفضية من خلال تقديمه جهازا يتمكن من الوصول إلى المخدرات والمتفجرات عبر المستمسكات الرسمية وشبه الرسمية؛ كجواز السفر وإجازة قيادة السيارة وغيرها.

ونوه الدكتور مظفر سلمان في حديثه لموقع قناة كربلاء الإلكتروني إلى أهمية هذا الاختراع من الناحية الأمنية، وخاصة مع انتشار الإرهاب في كافة دول العالم عموما والعراق خصوصا، موضحا أن اختراعه مبني على أساس حقيقة علمية تعتمد على الغبار الإلكتروني الذي أفاد منه في كشف المواد المتفجرة.
وأشاد الدكتور سلمان بدور جامعة واسط التي فتحت أبوابها، وسخرت إمكاناتها للباحثين العراقيين؛ من أجل مواكبة المواهب العلمية المتسارعة، معربا عن تقديره للاهتمام الواسع الذي أولته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للباحثين والمواهب العلمية.
من جهته أكد الدكتور هاشم علي المساعد العلمي لرئيس جامعة واسط، على أن الجامعة بكافة فروعها تشجع البحوث العلمية لدعم الموهوبين، مؤكدا استعدادها لاحتضان أصحاب الأفكار المبتكرة، وتقديم البيئة اللازمة لهم لتنمية أفكارهم الإبداعية وتطويرها، وتحويلها إلى واقع ملموس.
تحرير : زكية امير .
مراسل : حسين علي / الكوت



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

6 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

12 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

10 img