الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


الأزهر يشيد بدور المرجعية الدينية العليا بصناعة النصر على داعش.

2018/01/31 المشاهدات : 1297
img

زار وفد رفيع المستوى من أئمة وزارة الأوقاف المصرية وعدد من فقهاء الأزهر العتبة الحسينية المقدسة؛ لتقديم التهاني والتبريكات لجميع العراقيين بتحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، إذ أشاد الوفد بفتوى الجهاد الكفائي التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا بتحرير كامل الأراضي العراقية من دنس الإرهاب.

وقال (نشأت عبد السميع زارع) كبير أئمة وزارة الأوقاف المصرية، للموقع الرسمي للعتبة الحسينية "جئنا لتقديم التهنئة للشعب العراقي بالانتصار على داعش الإرهابي من داخل العتبة الحسينية المقدسة، ولنحييهم على بث روح التعايش الإنساني والسلمي بين جميع الأفراد، سواء على مستوى الشعب العراقي أو المصري أو العربي بشكل عام".
وأضاف "إن مصر من رئيسها عبد الفتاح السيسي وقيادات الأزهر المتمثلة بالشيخ أحمد الطيب هم واقفون جميعا مع الشعب العراقي بالدعاء للانتصار على تنظيم داعش الإرهابي".
من جهته أوضح الدكتور (محمد رمضان محمد) عضو مجلس العلماء في الاتحاد الأفريقي العربي لمكافحة التطرف أن "فتوى المرجعية في النجف غيرت الخارطة المرسومة للمعركة ضد داعش التكفيري، خصوصا بعد التكهنات السلبية المطروحة على جيش العراق، ولكن جاءت الفتوى لينتصر العراق ويعود موحداً".
وأكد "نأمل من كافة رجال الدين السير على نهج سماحة السيد علي الحسيني السيستاني، وزيادة الفتاوى التي تحث على الوحدة وزرع روح التعايش السلمي بين الشعوب".
وأشار رمضان إلى أن "الإعلام الكاذب كان له الدور في تشويه المذهب الشيعي، فبعضهم يقول إن قرآن الشيعة محرّف وغير صحيح، ولكن وجدنا العكس في العتبة الحسينية، وسنكون أداة رادعة لمن يبث أمورا كهذه تحث على التفرقة بين المذاهب".
المصدر: الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

14 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

21 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

15 img