الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


رجل أعمال فرنسي يهدي متحف الإمام الحسين (عليه السلام) مخطوطة نادرة.

2018/02/01 المشاهدات : 2718
img

كشفت إدارة متحف الإمام الحسين (عليه السلام) عن استلامها مخطوطة نادرة مطبوعة بالذهب على ورق مصنوع من الرز المطعم بالذهب، كهدية إلى متحف العتبة المطهرة.

ونقل موقع العتبة الحسينية عن مدير المتحف علاء الدين الموسوي قوله إن رجل الأعمال الدكتور رمزي حبيب صنبر، فلسطيني المولد فرنسي الجنسية، أهدى خلال زيارته مدينة كربلاء مخطوطة نادرة مطبوعة بالذهب على ورق مصنوع من الرز المطعم بالذهب، إلى متحف العتبة الحسينية المقدسة، مشيرا إلى أنه سيتم عرض هذه المخطوطة النادرة في المتحف ضمن المقتنيات والهدايا التي تهدى من قبل الشخصيات العالمية ومحبّي الإمام الحسين (عليه السلام).
من جهته قال الدكتور رمزي في حديث لموقع العتبة الحسينية إن "المخطوطة واحدة من الهدايا النادرة المطبوعة بالذهب، إذ خُطت على ورق مصنوع من الرز المطعّم بالذهب، كُتب عليه (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)، مؤكداً" وجود 10 مخطوطات فقط من هذا النوع على مستوى العالم وهذه واحدة منها".
وعبّر رجل الأعمال عن" سروره بالمشاريع التطويرية التي تقوم بها العتبة الحسينية في كربلاء، بما يجعلها واجهة عالمية من خلال منجزات وصروح مميزة لجذب الزائرين، وفيها إمكانيات قوية جدا للاستثمار".
مؤكداً أنه" وجد في أهالي كربلاء الروح الطيبة في استقبال الغريب والترحيب به، وهذا ما يحفز الزائر لتقديم المزيد من البذل والعطاء".
متابعات.
المصدر : موقع العتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

14 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

20 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

14 img