الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


مساعد الرئيس المصري إبراهيم محلب وعلى رأس وفد رفيع المستوى يزور الموصل.

2018/02/03 المشاهدات : 1453
img

في خطوة لتعزيز العلاقات مع العراق زار مدينة الموصل وفد مصري رفيع المستوى ضم ممثلين عن شركات مصرية وعدد من الشخصيات الحكومية.

الوفد ترأسه مساعد الرئيس المصري إبراهيم محلب، وقد أجرى خلال زيارته لقاء مع الحكومة المحلية، أعقبها جولة داخل مدينة الموصل اطلع خلالها على حجم الدمار الذي خلفه كيان داعش الإرهابي.
مساعد الرئيس المصري إبراهيم محلب وفي رد على سؤال مراسل الموقع الخبري لمجموعة قنوات كربلاء قال إن "الزيارة تعبير عن موقف مصر المساند للعراق وشعبه، مشيرا إلى دور العراقيين في دفع الخطر عن العالم، وضرورة وقوف دول العالم أجمع مع الشعب العراقي، ومشاركتها في إعادة اعمار العراق، معلنا رغبة مصر وسعيها لذلك.
فيما أوضح السفير المصري لدى العراق علاء موسى للموقع الخبري لمجموعة قنوات كربلاء، أن الهدف من زيارة الوفد؛ هو تهنئة العراقيين في نصرهم على داعش الإرهابي، والاطلاع على حجم الدمار الذي خلفه ذلك الكيان الوحشي، وأيضا فتح قنوات تعاون تمهد مشاركة مصر في إعمار المناطق المحررة.
هذا ومن المتوقع أن تعزز زيارة الوفد العلاقات الثنائية بين العراق ومصر، لا سيما أنها جاءت لتعبر عن رغبة الحكومة المصرية، للمشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

3 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

6 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

6 img