الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


فعاليات ثقافية وشبابية يحتضنها خان النخيلة الأثري ، ومشاركة فاعلة لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية.

2017/02/11 المشاهدات : 2811
img

بمشاركة فناني مدينة كربلاء المقدسة ومثقفيها شهد خان النخيلة الأثري افتتاح أول مهرجان ثقافي شبابي بحضور شخصيات رسمية وجماهيرية، المهرجان شهد فعاليات مختلفة تنوعت بين الرسم والمسرح والعروض السينمائية، فيما كان لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية مشاركة فاعلة من خلال عرض مجموعة أفلام سينمائية تعالج قضايا عدة.

وذكر رئيس اللجنة المشرفة على المهرجان حميد الهلالي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "من خلال تعاون مثقفي محافظة كربلاء المقدسة ومبدعيها تم انطلاق فعاليات مهرجان خان النخيلة الثقافي بدورته الأولى، وهذه رسالة إلى العالم بأن العقل العراقي يقاتل ويبدع في الوقت ذاته، ونطمح أن تكون هذه المهرجانات والملتقيات على شكل دوري في المحافظة".
فيما عبر محافظ كربلاء عقيل الطريحي عن أمله في أن تكون هناك فعاليات مستمرة على مدار السنة لمهرجان خان النخيلة الثقافي الذي يعبر عن حب الحياة وحب الجمال والإبداع في هذه المحافظة لما تحمله من رسالة جسدها مبدعوها، ونحن نبعث رسالة بأن لا مكان للإرهاب في هذا البلد.
من جانبه بين منسق العروض السينمائية حسن كريم أن من خلال التعاون مع إدارة مهرجان النهج السينمائي الدولي في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية تم عرض خمسة أفلام سينمائية في المهرجان، إذ لمسنا تفاعلا وإشادة بدور قناة كربلاء الفضائية من خلال إنتاج هذه الأفلام التي تحاكي الواقع العراقي".
أنمار الفضلي/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

53 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

58 img