الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


نشر السلام والمحبة أهم الركائز لمؤتمر يوم الوئام العالمي الخاص بالأديان السماوية في الدنمارك.

2017/02/12 المشاهدات : 1825
img

احتضنت كنيسة روح القدس في مدينة كوبنهاكن الدنماركية مؤتمر (يوم الوئام) الخاص بالأديان السماوية والوضعية من أجل نشر السلام في مختلف دول العالم، وبإشراف هيأة الكنائس وبالتعاون مع الأمم المتحدة.

وذكر راهب كنيسة ناتانلس ومسؤول هيأة الكنائس الدنماركية ميكائيل نيسن لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "ركز المؤتمر على النور بدل الظلام لأن جميع الأديان السماوية تتحدث عن النور، في ديننا المسيحي يقول السيد المسيح (أنا نور العالم والذي يتبعني يجب أن لا يسير في الظلام) ".
فيما بين ممثل تجمع الأمل حامد الخفاجي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "الدين الاسلامي نابع من السلام وهو دين المحبة والوئام والإخاء، وكما أشار القرآن الكريم (بأنه يخرج الناس من الظلمات إلى النور) فعلى الناس أن يتعايشوا سواسية تحت هذا النور السماوي".
من جانبه أشار مجتبى علي وهو طالب جامعي ممثل عن الدين الإسلامي في المؤتمر إلى أن "المحاضرة كانت عن (النظرية الإسلامية) وكيف يكون الدين الإسلامي دينا سماويا ودين المحبة والرحمة بين البشر، كما أشار الإمام علي (عليه السلام) عن الرحمة والمودة (الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق) وهذا خير دليل عن التسامح والأخوة في الإسلام".
أنمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

53 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

58 img