الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


لواء الخدمة الحسينية يعسكر في جامعة واسط

2017/02/12 المشاهدات : 26172
img

احتضنت محافظة واسط فعاليات المخيم الكشفي الأول للطلبة والشباب بمشاركة لواء الخدمة الحسينية من محافظة كربلاء وبرعاية كلية التربية الرياضية وبالتعاون مع اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين في المحافظة حيث تخللت المخيم مجموعة من النشاطات الكشفية والتدريبية والتي تعنى بتنمية وتطوير قدرات الشباب الحسيني المسلم لاسيما استثمار تلك الطاقات في العطلة الربيعية .

رئيس اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين علي فضيلة تحدث لموقع قناة كربلاء الفضائية ،عملنا عدة برامج منها الرياضة الصباحية ومختلف أنواع الرياضات فضلا عن مسرحيات تعنى بحب الوطن ولمدة ثلاثة أيام.
فيما أكد فضيلة إن المخيم الكشفي هو بناء لشخصية الشاب لتنسجم مع الواقع الذي يعيشه العراق وهي نواة لجيش مصغر يدعم القوات الأمنية والحشد الشعبي .
أحمد سعد الدين هاشم المشرف على المخيم الكشفي أكد لموقع قناة كربلاء الفضائية، إن هناك برامج قد اعدت مسبقا للطلبة المشاركين بالمخيم الكشفي منها ترفيهية ومنها ثقافية ومنها برامج دينية واخرى للإسعافات الأولية .
من جهته ابو نصر الطائي مسؤول شعبة التعبئة في لواء علي الأكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة بين لموقع قناة كربلاء الفضائية بأنهم قدموا دورات وقائية للطلبة من ضمنها الوقاية من المفخخات والمتفجرات وكيفية التعامل مع العمليات الإرهابية وايضا كيفية معالجة الإصابات مع أهمية الإسعافات الأولية ودورها في إنقاذ حياة المصابين .
محمد العصفور



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

53 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

58 img