السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


ديوان الوقف الشيعي يضع حجر الأساس لتوسعة وإعادة إعمار مزار السيد عون (عليه السلام).

2018/02/18 المشاهدات : 7967
img

برعاية ديوان الوقف الشيعي وبالتعاون مع الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، تم وضع حجر الأساس لإعادة إعمار وتوسعة مرقد السيد عون بن عبد الله بن جعفر الطيار (عليهما السلام)، بحضور شخصيات دينية ورسمية وعشائرية.

وأكد الشيخ خليفة الجوهر نائب الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "مساحة توسعة وإعمار المرقد تتكون من (3) آلاف متر مربع، ومساحة الصحن والأواوين تصل إلى (20) ألف متر مربع، مشيرا إلى أن هدف الأمانة العامة للمزارات الشريفة من عملية الإعمار والتوسعة هو تقديم الخدمات المتعددة للزائرين".
من جهته أشار عبد الله عمران علي أمين خاص مزار السيد عون أن "الأمانة الخاصة للمزار استملكت (20) ألف متر مربع لتوسعة المزار، وإعادة الإعمار وفق تصاميم وزارة الإعمار والإسكان، وستكون مراحل تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل".
مبينا أن "المرحلة الأولى ستشمل القبة الشريفة والحضرة والمنارات، وستكون بمساحة (3) آلاف متر مربع، وسيكون ارتفاع المرقد (14) مترا وارتفاع القبة ستكون بارتفاع (28) مترا، والمنارات (40) مترا".
وأوضح أن "المرحلة الثانية ستضم الأواوين بمساحة (12) ألف متر مربع، تحتوي على جميع الخدمات التي تقدم للزائرين من قاعات مبيت ومضيف، أما المرحلة الثالثة ستضم السياج الخارجي للمزار ومجموعتين صحيتين".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

44 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

40 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

39 img