السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


استعدادات أخيرة لانطلاق مهرجان خان النخيلة الثقافي .

2018/02/19 المشاهدات : 2026
img

تستعد اللجان التحضيرية لمهرجان خان النخيلة الثقافي لإقامة فعاليته للموسم الثاني الذي سيقام في موقع الخان الواقع على طريق كربلاء المقدسة – النجف الأشرف وبمشاركات فنية وثقافية، حيث إن المهرجان سيستمر لمدة ثلاثة أيام بفقرات صباحية داخل الخان ومسائية في البيت الثقافي.

وقال حميد الهلالي رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان خان النخيلة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني، إن اللجان مستمرة في التحضير لافتتاح المهرجان في الأسبوع القادم والذي سيحتضن عددا من الفنانين والمثقفين، مشيرا الى أن المهرجان سيتضمن عروضا مسرحية ومعارض للصور الفوتغرافية داخل الأواوين الموجودة في الخان، فضلا عن عروض فنية تحاكي التراث في المحافظة وأن الكوادر المختصة ستكون جاهزة تماما للظهور في أبهى صور النجاح .
وأضاف الهلالي ستكون للقوات الأمنية والحشد الشعبي مشاركات واسعة في المعارض التي ستقام في أواوين الخان، وستكون لفرقة الجوق الموسيقي العسكري التابع لأكاديمية شرطة محافظة النجف الأشرف فعالية لعزف النشيد الوطني في المهرجان.
من جهته ذكر المخرج المسرحي الدكتور علي الشيباني أن " المهرجان سيقام بمساهمات خاصة، والجهود التي بذلتها مجموعة قنوات كربلاء الفضائية في السعي لإنجاح هذا الكرنفال الذي يعبر عن ثقافة المحافظة كبيرة جدا.
المراسل/أمير الهاشمي



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

44 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

40 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

39 img