السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


سوق النبي يونس في الجانب الأيسر من الموصل يشهد حركة تجارية غير مسبوقة .

2018/02/20 المشاهدات : 2194
img

بعد بزوغ إشراقة النصر والتحرير على مدينة الموصل وتمتعها بوضع أمني ملحوظ يشهد سوق النبي يونس عليه السلام اليوم انتعاشا اقتصاديا، وحركة تجارية غير مسبوقة في مؤشر على عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة.

المواطن محمد فتحي وفي حديث لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني، عبر عن ارتياحه إزاء تحسن الأوضاع في المدينة وعودة الحياة إليها بعد سنوات الظلام التي رافقت حياة الموصليين خلال حقبة كيان داعش الإرهابي، مثمنا تضحيات القوات الأمنية وبطولاتها في تحقيق ماوصلت إليه المحافظة اليوم.
فيما أكد عصام عبد صاحب، صاحب محل، أن السوق عاش فترة ركود خلال سيطرة زمر داعش الإرهابية على المدينة أما اليوم فيشهد انتعاشا اقتصاديا وحركة تجارية واسعة وزحام طوال اليوم.
ويذكر أن سوق النبي يونس لطالما كان مسرحا لجرائم داعش وإرهابهم خلال سنوات سيطرتهم على المحافظة فيما يشهد اليوم استقرارا أمنيا وانتعاشا تجاريا غير مسبوق ساهم في زيادة الدخل لدى العاملين فيه من أصحاب المحال التجارية.
ويعد سوق النبي يونس، من أشهر أسواق الجانب الأيسر لمدينة الموصل ويقابل مدخله الجنوبي مرقد نبي الله يونس عليه السلام الذي تم تفجيره على يد عصابات داعش الإرهابية.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

44 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

40 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

39 img