السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


محافظة كربلاء المقدسة تستعد لافتتاح مشروع البنى التحتية للكيبل الضوئي الذي سيضم مشاريع عديدة.

2018/02/22 المشاهدات : 1969
img

يستعد قسم تكنولوجيا المعلومات في محافظة كربلاء المقدسة لافتتاح مشروع البنى التحتية للكيبل الضوئي الذي سيربط جميع الدوائر الحكومية في المحافظة.

وقال المهندس حيدر فيصل في قسم تكنولوجيا المعلومات لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن "القسم أنجز مشروع البنى التحتية للكيبل الضوئي لربط جميع الدوائر الحكومية معا"، موضحا أن مشروع البنى التحتية سيضم في المستقبل جميع المشاريع.
وبيّن فيصل الانتهاء في الوقت الحالي من إنجاز مشروعي التراسل الإلكتروني الذي يعمل على تناقل البريد فيما بين الدوائر إلكترونيا، دون اللجوء للطرق الورقية الروتينية التي قد تؤدي إلى تلكؤ العمل وتأخير معاملات المواطنين، بالإضافة إلى مشروع نظم المعلومات الجغرافية.
فيما بيّن المهندس أحمد مأمور رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية أن "القسم أكمل مشروع نظم المعلومات الجغرافية الذي هو أحد مشاريع الكيبل الضوئي، إذ سيساعد في اتخاذ القرارات السليمة وبشكل دقيق في تنفيذ المشاريع والخدمات للمواطنين عبر قاعدة بيانات موحدة وحديثة لكل الدوائر الحكومية".
يشار إلى أن محافظة كربلاء المقدسة هي أول محافظة ستفتتح مشروع الكيبل الضوئي والذي يختلف كل الاختلاف عن الكيبل الضوئي الخاص بخدمات الاتصالات والانترنت.
مصطفى ستار : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

16 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

47 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

45 img