الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يقوم بجولة تفقدية لمشروع المركز الثقافي والفكري في بابل.

2017/02/12 المشاهدات : 2650
img

تفقد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مشروع المركز الثقافي والفكري في محافظة بابل التابع الى العتبة المطهرة بغية الوقوف على آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في مراحل الإنجاز.

وقال حقي إسماعيل سعيد المدير المفوض لشركة أرض المرمرة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن المشروع يعد واحدا من أهم المشاريع التي تعتزم العتبة إنشاءها ليكون منارة علم وأدب تفتح أمام المثقفين والمبدعين، مشيرا إلى استخدام أحدث التقنيات في الأعمال الهندسية والإنشائية، مؤكدا استئناف العمل في المشروع بعد التوقفات التي حصلت نتيجة للظروف الاستثنائية.
وأضاف سعيد أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد افتتاحه لكونه بلغ مراحل متقدمة، معربا عن امتنانه للتعاون الذي يبديه القائمون على العتبة المطهرة، مستدركا القول إن المشروع يتضمن قاعات لإحياء المناسبات والمطالعة ومراكز للأبحاث وغيرها ما يتعلق بالجوانب الترفيهية.
إلى ذلك كشف محمد حسن كاظم رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة أن الزيارة لم تقتصر على المشروع الثقافي والفكري فحسب بل شملت مشاريع أخرى تضطلع العتبة المطهرة تنفيذها في المحافظة، مبينا أن الأعمال تجري بانسيابية كاملة ولا توجد معوقات تذكر، عازيا ذلك إلى المتابعة الدائمة والمباشرة من لدن سماحة الشيخ الكربلائي.
وأضاف كاظم أن الهدف الرئيس للمشروع هو لنشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) ومبادئهم بين المجتمعات الإنسانية، لافتا إلى أنه نفذ على مساحة تبلغ ثلاثة آلاف متر مربع يقع ألفا متر مربع تحت البناء بواقع خمسة طوابق.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقوم بإنشاء العديد من المراكز الثقافية والمنشآت الصحية والمرافق التعليمة والخدمية في كثير من المحافظات العراقية.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

53 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

58 img