الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


استعدادات واسعة لإقامة مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث الشهر المقبل.

2017/02/14 المشاهدات : 2141
img

يستعد قسم رعاية الطفولة وتنميتها التابع للعتبة الحسينية المقدسة لإقامة مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل في مطلع شهر آذار المقبل بمشاركة عربية وعراقية واسعة.

ونقل موقع العتبة الحسينية المقدسة عن مدير المهرجان محمد الحسناوي قوله "إن قسم رعاية الطفولة وتنميتها في العتبة الحسينية المقدسة يجري استعداداته لتنظيم فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل في كربلاء المقدسة في مطلع الشهر المقبل".
وأضاف: إن إدارة المهرجان ارتأت أن تكون الدورة الثالثة دولية بعد نجاح الدورتين الأولى والثانية اللتين شهدتا مشاركة جميع محافظات العراق بأعمال مسرحية أسست لمفهوم المسرح الحسيني الطفولي، مشيرا إلى أن أبواب المشاركة في هذه الدورة فتحت لكل المسرحيين في العالم العربي والدولي لتقديم عروض فكرية ثقافية تربوية للطفل.
وتابع الحسناوي: إن طلبات مشاركة عديدة وصلت لإدارة المهرجان بدورته الثالثة لاسيما من دول (تونس – سوريا – عُمان – الكويت)، لافتا في الوقت ذاته إلى أن طلبات المشاركة وصلت إلى أكثر من خمسة وعشرين طلبا من داخل العراق وخارجه، وباشرت لجنة المشاهدة بمرحلة تقييم الأعمال لاختيار من تستطيع أن تتنافس على جوائز المهرجان التي تبلغ قيمتها خمسة ملايين دينار لأفضل عرض متكامل من غير الجوائز الفرعية الأخرى.
مؤكدا أن إدارة المهرجان شكلت لجنة تحكيمية من ذوي الاختصاص في مسرح الطفل من داخل العراق وخارجه لتقييم الأعمال ومنح الجوائز على من يستحقها من الفرق المشاركة.
متابعة/ علاء السلامي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

52 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

57 img