الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) يجري عمليات القلب المفتوح ويؤكد نجاحها

2018/04/02 المشاهدات : 7919
img

أجر مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة عمليات القلب المفتوح وعمليات أخرى بمختلف الاختصاصات، إذ تأتي هذه الخطوة ضمن مشروع رجب الأصب الذي وضعته خدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد القطب المدير الطبي لمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أنه تم إجراء عمليتين جراحيتين في القلب المفتوح بتبديل الصمام الإكليلي لمريضين، لافتا إلى أن العمليتين تكللتا بالنجاح.
وبين القطب أن المشروع لم يقتصر على عمليات القلب المفتوح فقط، بل تم إجراء عمليات متنوعة؛ منها عمليات مفصل الركبة، وعمليات الخلع الولادي عند الأطفال، والقسطرة القلبية لكبار السن وغيرها من الاختصاصات الطبية.
من جانبه بين الدكتور محمد الكرعاوي اختصاصي في جراحة العمود الفقري والدماغ والجملة العصبية أن أغلب العمليات التي تجرى في المستشفى تعكس مدى التقدم والتطور في تقديم الخدمات العلاجية.
وأعرب يونس كاظم أحد المرضى الراقدين الذي أجريت له عملية القلب المفتوح بالمجان عن شكره وامتنانه للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على الجهود المبذولة، والاهتمام بالجانب الصحي بصورة عامة.
يشار إلى أن هذه العمليات تجرى بشكل مجاني في يوم الجمعة بينما تجرى مقابل أجور منخفضة في بقية أيام الأسبوع؛ ذلك من أجل التخفيف عن كاهل الفقراء والأيتام.
تحرير: أمير الجنابي المراسل: أمير الهاشمي – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

52 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

56 img