الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


وفد من ضيوف مهرجان النهج السينمائي الدولي الرابع يزور مجموعة قنوات كربلاء الفضائية .

2018/04/03 المشاهدات : 2756
img

زار وفد من ضيوف مهرجان النهج السينمائي بنسخته الرابعة مقر مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، حيث تجول الوفد بعد اللقاء بالمشرف العام على المجموعة المهندس حيدر جلوخان بعدد من الأقسام الفنية والاستوديوهات، مبديا إعجابه بالبنى التحتية وكذلك بالبرامج الفنية والإعلامية المنتجة فضلا عن إنتاج البرامج الموجهة للأطفال.

وذكر الممثل المصري ياسر ماهر لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "اطلعنا بعد التجول بعدد من الأقسام والاستوديوهات، على ما تنتجه المجموعة من برامج فنية، فضلا عن جهود الكوادر المتخصصة التي تسهم إسهاما فعالا في رفد الساحة الفنية والسينمائية، لاسيما فيما يتعلق بمهرجان النهج السينمائي الدولي، والأفلام المنتجة التي تعزز الحركة السينمائية في البلاد".
مشيرا إلى أن إنشاء مهرجان يعنى في السينما على أرض ذات طابع ديني، هي بادرة لم تحصل من قبل، وهي حلم بالنسبة لأي فنان منتم إلى وطنه وتاريخه في أن يقدم هذا التاريخ المورق.
وأضاف ماهر، المهرجان الذي تقيمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية سيكون له الأثر الإيجابي على تحريك مياه السينما العراقية والعربية، لما يقدمه من أفلام ذات إنتاج وكفاءة عاليتين، لجدير بها أن تشارك في مهرجانات عالمية.
والجدير بالذكر أن 138 فيلما عن فئة الأفلام الوثائقية والروائية وأفلام الرسوم المتحركة من 27 دولة عربية وأجنبية، تتنافس على مدى خمسة أيام بعروض صباحية ومسائية.
كرار الوزني / كربلاء الفضائية



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

51 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

56 img