الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تفتتح مهرجان تجمع الحضارات الدولي.

2021/04/13 المشاهدات : 902
img

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مهرجان تجمع الحضارات الدولي في قصر الأخيضر التاريخي الذي يقع جنوب غرب محافظة كربلاء المقدسة وعلى بعد (50) كيلو مترا عن مركز المدينة.

وقال الدكتور علاء ضياء الدين المشرف العام على متحف الإمام الحسين (عليه السلام) وعلى المهرجان لقناة كربلاء الفضائية إن " المهرجان شهد حضورا جماهيريا كبيرا من الدبلوماسيين والمثقفين والإعلاميين، إذ يعد هذا الحضور مدعاة فخر لنا لأن حضارتنا عريقة، ولأن مدينة كربلاء لها أهمية دينية وسياحية كبيرة، سلطنا الضوء على هذا المعلم التاريخي القديم لتعريف العالم بتراثنا وحضارتنا، فضلا عن التعرف على حضارات الدول الأخرى".
وأضاف ضياء الدين أن " السياحة نهر من الذهب، وكربلاء ستكون منبع هذا النهر، فهناك (16) دولة شاركت ضمن فعاليات هذا المهرجان من دول عربية وأجنبية مختلفة، البعض شارك بفولدرات وأعلام وصور تمثل حضارات الدول المشاركة".
فيما بين علي أديب سفير جمهورية لبنان " الحضور في هذا المعلم التاريخي هو دليل على ما تحتويه بلاد ما بين النهرين من معالم تراثية قديمة، شاركنا في هذا المهرجان لضرورة تلاقي الحضارات وتبادل الثقافات بين مختلف دول العالم، نشكر العتبة الحسينية على حفاوة الاستقبال وهذا الكرنفال الكبير الذي أقيم على أرض كربلاء".
أمــــير عــــرب – كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

15 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

18 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

38 img