الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


أكثر من (2000) خاتم شهريا ينتجه معمل الخواتم في العتبة الحسينية المقدسة.

2021/04/29 المشاهدات : 1682
img

يعمل قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة على إعادة تدوير قطع المرمر التالف واستخدامه كشذرات للخواتم الفضية التي تصنع في معمل الخواتم.

و قال المهندس حسن حيدر مسؤول وحدة الـ CNC في العتبة الحسينية لقناة كربلاء الفضائية إن " قطع المرمر القديمة التالفة و التي يتجاوز عمرها الـ(70) عاما و بعد استبدالها بالمرمر الجديد تعمل وحدتنا على إعادة تدويرها بعد تنظيفها من مخلفات المواد البنائية، إذ يتم تقطيعها بأشكال و أحجام مختلفة و ذات نقوش إسلامية و آيات قرآنية، فضلا عن تجهيز معمل الخواتم بالشذرات الرخامية التي نتبرك بها".
فيما بين حاكم شهيد أحد الفنيين في معمل الخواتم أن " الخواتم يتم تصنيعها بأجهزة ومكائن متطورة ذات مناشيء عالمية تستخدم فيها أجود أنوع الفضة الإماراتية، إذ تتراوح أوزانها بين (3 – 12) غم يتم نقش مجموعة من الشعارات والنقوش الإسلامية ومنها شعار العتبة المقدسة وأخرى تحمل أسماء أئمة أهل البيت (عليهم السلام)".
و أوضح شهيد " أن جميع ما يتم إنتاجه من الخواتم يذهب لقسم الهدايا والنذور الذي يقوم بدوره بتقديم جزء منها للضيوف الوافدين إلى العتبة المقدسة على شكل هدايا رمزية والجزء الآخر يتم بيعها عبر مواقع البيع المباشر، مضيفا أن المعمل يعمل بعدة أشخاص حرفيين بمجال عملهم وتصل طاقته الإنتاجية إلى (2000) خاتم بالشهر".
أمـــــير عــــرب : كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

11 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

14 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

16 img