السبت ١١ شوال ١٤٤٥هـ  |  20 نيسان 2024  


الجامعة التكنولوجية في بغداد تقيم مؤتمرها الخامس لمناقشة التلوث البيئي.

2021/06/06 المشاهدات : 687
img

نظم مركز بحوث البيئة التابع للجامعة التكنولوجية في العاصمة بغداد وبالتعاون مع جامعة غازي انتاب التركية مؤتمره العلمي الدولي للبيئة والتنمية المستدامة بنسخته الخامسة بمشاركة رؤساء وممثلي الجامعات العراقية.

وذكر الدكتور أحمد محمد حسن الغبان رئيس الجامعة التكنولوجية لقناة كربلاء الفضائية أن"المؤتمر شهد مشاركة واسعة من القطاعات الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني تم من خلاله مناقشة عدد من البحوث والدراسات التي تخص حماية البيئة".
من جهته بين الدكتور عبد الحميد محمد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن"المؤتمر شهد إقامة جلسات حضورية والكترونية بواقع (3) جلسات الكترونية و(12) جلسة حضورية لمناقشة أكثر من (139) بحثا علميا موزعة على محاور المؤتمر".
وأشار محمد إلى أن"المؤتمر يتكون من (5) محاور هي التلوث البيئي والتنمية المستدامة والنمو الأخضر والتنوع الأحيائي والتربية والتشريعات البيئية حيث تناول الباحثون المشكلات الواقعية وكيفية إيجاد الحلول لها".
وبين محمد أن"مشاكل البيئة كثيرة منها تلوث المياه والهواء والتربة لاسيما أن العراق مر بالعديد من التحديات والظروف غير الطبيعية التي زادات من تلوث البيئة".
تحرير: انمار الفضلي.
المراسل: علاء الجليزي-بغداد.



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

21 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

22 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

44 img