الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


العتبة العباسية المقدسة تقيم دورة الإسعافات الأولية لمنتسبيها.

2021/06/12 المشاهدات : 996
img

أقامت أكاديمية الكفيل للإسعاف والتدريب الطبي في العتبة العباسية المقدسة، دورات متخصصة في الإسعافات الأولية، لتقديم الخدمات الطبية المؤقتة للحالات المرضية التي قد تصيب الزائرين.

و قال مسؤول الدورة أكرم حسين لقناة كربلاء الفضائية إن " الأكاديمية تعمل على تدريب كوادر العتبة العباسية المقدسة ضمن برنامج معد على مبدأ (في كل بيت منقذ)، لتقديم الإسعافات الأولية و العناية الطبية الفورية المؤقته لحين وصول الجهات الصحية للمريض، لا سيما في الزيارات المليونية التي تشهدها العتبات المقدسة في كربلاء، إذ توفر الأكاديمية محاضرات وتدريبات عملية حول عمليات الإنقاذ لكي يحمل المتدرب صفة المسعف".
فيما بين المدرب في أكاديمية الكفيل سيف عباس أن " الأكاديمية معتمدة دوليا وتخضع لتحديث برامجها الطبية دوريا التي تقدم للمتدربين عبر مؤسسات أوربية من أجل تقديم أحدث البرامج الأولية في الإسعافات والتدريب ولديها العديد من النشاطات الصحية في القطاع العام والخاص".
و أضاف عباس أن " الأكاديمية يتسع عملها إلى تقديم دورات عديدة منها(الملاكات الطبية و المسعفين بالإضافة إلى تعليم المقاتلين طرق الإنقاذ الحربي)،كما تقدم دروسا نظرية وتدريبات عملية وفق منهاج معتمد دوليا، كما يخضع المتدربون بعد انتهاء كل دورة إلى اختبارات متعددة لتقييم أدائهم".
تحرير : أمــــير عـــرب.
المراسل : أنمار الفضلي.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

25 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img