الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


بعد توقف لسنتين بسبب الجائحة العتبة العباسية المقدسة تعاود عقد مؤتمر فتوى الدفاع الكفائي المقدس.

2021/06/19 المشاهدات : 772
img

عقدت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة عقد مؤتمرها الخاص بفتوى الدفاع الكفائي المقدس بنسخته الخامسة بعد توقف دام لسنتين بسبب جائحة كورونا، المؤتمر تضمن عددا من الفعاليات والجلسات البحثية.

وقال معاون قسم الإعلام المهندس أحمد صادق لقناة كربلاء إن " المؤتمر شهد الإعلان عن الانتهاء من موسوعة فتوى الدفاع والتي ستكون أرشيفا تأريخيا للعمليات العسكرية ومعارك الأبطال التي دارت ضد داعش الإرهابي، كما وأنها ستكون مصدرا مهما للباحثين والدارسين والتي تضم بين ثناياها (62) مجلدا بواقع (20.
000) صفحة" بين الصور والقصص والمآثر الإنسانية".
وأضاف صادق أن "الموسوعة تتحدث عن (8000) شهيد دونت معلوماتهم وسيرهم الذاتية بالإضافة إلى شهداء الحوزة العلمية والقوات الأمنية، فضلا عن قصص الجرحى الذين شاركوا بأغلب المعارك والحديث حول زملائهم الشهداء، كما وأن الموسوعة لم تنس ذكر أصحاب الدعم اللوجستي الذين شكلوا قرابة الـ(400) موكب لإيصال الخدمات والمؤن الغذائية إلى القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي.
وأردف صادق أن من ضمن فعاليات المؤتمر كانت هناك أمسية شعرية داخل الصحن العباسي الشريف، بالإضافة إلى الجلسات البحثية التي ستناقش فيها عددا من البحوث التي تعنى بفتوى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف.
تحرير: أمير محمد.
المراسل: حسين الجنابي.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

15 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

17 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

16 img