الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


أكاديمية الوارث لأطفال التوحد في العتبة الحسينية تقيم الاحتفال المركزي بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.

2023/04/08 المشاهدات : 368
img

نظمت أكاديمية الوارث لأطفال التوحد وضعف النطق التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الاحتفال المركزي بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ، الحفل يأتي ضمن مساعي العتبة المقدسة التي أنشأت مراكز للتوحد في جميع المحافظات لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى ودمجهم في المجتمع.

وقال الدكتور أسامة عباس مدير مركز الطب النفسي و التوحد إن العتبة الحسينية المقدسة أولت اهتماما خاصا بأطفال التوحد من خلال إنشاء مراكز في جميع المحافظات إضافة إلى أكاديمية نموذجية خاصة للتدريب على أحدث الوسائل العالمية في العلاج وخصصت لذلك كوادر مهمتها التواصل مع الأهل لأجل ديمومة حياة هؤلاء الأطفال.
وأضاف عباس واليوم يقام حفل مركزي في مدينة كربلاء المقدسة من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة للاحتفال بيوم التوحد العالمي خصصت فعالياته لبيان قدرة الأطفال على صنع الجمال والنشاط ، إلى جانب فعاليات من صنع أطفال التوحد من مسرحيات و أناشيد و بازار للأعمال اليدوية التي صنعوها بمشاركة المدربات في الأكاديمية.
وأكد عباس أن أكاديمية الوارث لأطفال التوحد في العتبة الحسينية هدفها استقطاب الأطفال ورعايتهم رعاية خاصة جدا خاصة ونحن نشهد ازديادا في أعداد أطفال التوحد.
يذكر أن هناك طفلا واحدا من بين مليون طفل تظهر عليهم علامات اضطراب التوحد في العالم بحسب احصائيات عالمية.
جلال طالب : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

56 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

64 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

61 img