الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طالباتها

2023/05/15 المشاهدات : 419
img

أقامت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حفلا لتخرج طالبات الدفعة الأولى من كليتي التربية والتقنيات الصحية والطبية بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وأمينها العام الحاج حسن رشيد العبايجي.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي إن" الحفل الذي شارك فيه (550) طالبة، هدف إلى جعل الاحتفال بالتخرج يأتي منسجما مع القيم والمبادئ الإسلامية وتطلعات الطلبة في بناء المجتمع".
وأضاف العبايجي أن " الحفل شهد فعاليات متعددة أبرزها مسيرة إلى الإمام الحسين (عليه السلام) لأداء قسم التخرج، فضلا عن إلقاء كلمات توجيهية وتحفيزية للخريجات لحثهن على مواصلة تطوير الذات ومراعاة القيم الإنسانية خلال عملهن".
وأوضح العبايجي نحن " في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة نشدد على التمسك بالتربية الدينية السليمة فهي تنشئ جيلًا معرفيا يلتزم بالقوانين الإلهية ويعمل على ترسيخها في المجتمع.
" وأوعز العبايجي إننا" نوصي بناتنا الطالبات بالسير على خطى السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والعقيلة زينب الكبرى بعفتها وإيمانها في أداء الصلوات وتلاوة القرآن فمن هذا الموقع ندعو بناتنا إلى التمسك بهذا الخط وأن نستلهم من نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) وصوت العقيلة زينب العبرة والتجربة والدروس في حياتنا اليومية وسلوكنا وعلاقتنا الاجتماعية".
وأكد العبايجي أن" العتبة المطهرة تسعى وبكل إمكانياتها المادية والمعنوية لتقديم أفضل الرعاية الأبوية والروحية للمرأة المسلمة وفي مقدمتها طالباتنا في جامعة الزهراء (عليها السلام)".
تحرير : محمدالعطار .
مراسل : حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

55 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

60 img