الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تطلق مشروع الدورات الصيفية القرآنية بدورته التاسعة عشرة.

2023/06/10 المشاهدات : 366
img

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق مشروع الدورات الصيفية القرآنية بدورته التاسعة عشرة، في الصحن الحسيني الشريف وسائر المناطق في محافظة كربلاء وبعض المحافظات الأخرى.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي إن" لهذه المحافل القرآنية والفقهية والأخلاقية أبعاد كبيرة في نفوس شريحة الأطفال، وسيكونون ثمرة طبية على مستوى الأسرة والمجتمع، وبناء هذا الجيل من الأطفال يعد من الأمور المهمة والضرورية جدا بعد غزو الثقافات الغربية، لذا سعت العتبة الحسينية خلال هذه الدورات إلى غرس بذرة علوم القرآن وسيرة أهل البيت (عليهم السلام) في نفوس هذه الشريحة لحد ثمرتها في المستقبل".
فيما بيّن مسؤول شعبة النشاطات الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي مكي أن" العتبة الحسينية دأبت على إقامة هذه الدورات منذ (19) عاما، وسيشهد صحن الإمام الحسين (عليه السلام) احتضان الطلبة من الذكور الذين وصل عددهم إلى (5) آلاف طالب، ولكلا الجنسين في سائر مناطق محافظة كربلاء وبعض المحافظات الأخرى، ومن المؤمل أن يصل عدد المسجلين في دورات هذا العام إلى ربع مليون طالب وطالبة".
وأضاف مكي أن" الدورات تتضمن دروسا عدة منها القرآن الكريم وعلومه، وسيرة أهل البيت (عليهم السلام)، فضلا عن الفقه والعقائد والأخلاق".
أمــــير عـــرب _ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

55 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img