الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


رابطة المعين الثقافية تحتفل بذكرى انطلاق فتوى الدفاع الكفائي.

2023/06/14 المشاهدات : 263
img

احتفلت رابطة المعين الثقافية في قضاء الهندية في كربلاء المقدسة بذكرى انطلاق فتوى الدفاع الكفائي التي صدح بها صوت المرجعية الدينية العليا للدفاع عن الأرض والمقدسات.

وذكر ممثل رابطة المعين مصطفى البرقعاوي في حديث لقناة كربلاء أن " هذه المناسبة تعد من المناسبات المهمة في تاريخ العراق لما لها من أهمية كبيرة في نفوس العراقيين كونها زرعت العقيدة في المجاهدين للدفاع عن حرمة البلاد.
وأضاف البرقعاوي " إن المهرجان تضمن فقرات عديدة أبرزها كلمة معتمد المرجعية الدينية العليا في قضاء الهندية والذي أشار إلى مضمون الفتوى وما تحمل من أبعاد مختلفة على الصعيد الإنساني والأخلاقي في الدفاع عن أرض البلاد .
من جانبه بين اللواء علي الحمداني قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي " إن هناك مزايا كثيرة تضمنتها الفتوى المباركة عندما انطلقت من الحرم الحسيني المطهر ’ فما كانت إلا ساعات قليلة وإذا بأرض العراق مكتظة بالغيارى الذين تهافتوا لنيل شرف تلبية النداء، إذ سطر المجاهدون أروع المشاهد البطولية في سوح الوغى.
وأكد الحمداني " إن التاريخ هو الشاهد على تلك البطولات والتضحيات وأن المرجعية هي صمام أمان للعراق وللأمة الإسلامية والمسلمين في كل عصر وزمان .
كرار الحمداني : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

صحن العقيلة زينب عليها السلام يحتضن حفل تخرج طالبات جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات .

2024/05/09

5 img

العتبة الحسينية المقدسة تطلق خدمة الإنترنت السريع بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

2024/05/09

13 img

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

18 img