الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


صحة كربلاء المقدسة تتصدر عمليات القلب المفتوح المعقدة في العراق.

2023/06/20 المشاهدات : 314
img

تستمر شعبة جراحة القلب في مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في دائرة صحة كربلاء المقدسة بإجراء عمليات القلب المفتوح المعقدة عن طريق الكوادر المحلية والمستقدمة.

وبين الدكتور حسنين الموسوي مدير شعبة جراحة القلب في مستشفى الإمام الحسن المجتبى عليه السلام لقناة كربلاء أن: (أول عملية قلب مفتوح أجريت في كربلاء كانت بتاريخ 20 شباط 2022 وتوالت على أيدي أمهر أطباء القلب حيث أجريت أكثر من 150 عملية جراحة قلب منذ افتتاح المركز إلى تاريخ اليوم وبنسب نجاح تجاوزت ال 96%).
وأضاف الموسوي أن: (صالات العمليات حديثة ومجهزة بأحدث الأجهزة بالإضافة إلى العناية المركزة التي تتألف من 18 سريرا،و8 أسرة عناية مركزة رئيسية و6 أسرة عناية ثانوية لما بعد العملية.
وبين أن العمليات التي تجرى في هذه الشعبة للمرضى من البصرة حتى الموصل أي من كافة محافظات العراق والجدير بالذكر أن قائمة الانتظار لإجراء العملية كانت تصل في بغداد إلى ثلاثة أشهر أما الان خففنا عن كاهل المريض والغينا الانتظار لأجراء العملية وكذلك على الكوادر الطبية في بغداد).
هذا ويذكر أن العمل على فكرة إنشاء شعبة جراحة القلب المفتوح بدأ العمل بها مطلع العام 2017 وبذلت لذلك جهود كبيرة من أجل الوصول إلى النتائج المبهرة التي تتحقق اليوم على أيدي أطباء عراقيين بشهادة الفرق الأجنبية المستقدمة لإجراء بعض العمليات.
تقرير/ ليث الخفاجي.
تحرير/ جلال طالب



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

13 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

16 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

16 img