الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


فرقة العباس القتالية تستذكر شهداءها الأبرار في الذكرى التاسعة على تأسيسها.

2023/07/02 المشاهدات : 326
img

استذكرت فرقة العباس القتالية التابعة للعتبة العباسية المقدسة بذكرى تأسيسها شهداءها الأبطال الذي جادوا بأنفسهم من أجل حفظ الوطن ومقدساته، وذلك خلال تنظيمها للمهرجان السنوي بنسخته التاسعة.

وقال المشرف العام على فرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي لقناة كربلاء الفضائية إن" الفرقة وكما في كل عام تحرص على استذكار الشهداء السعداء الذي نالوا شرف الشهادة في سوح القتال، وذلك من خلال المهرجان السنوي الذي تقيمه سنويا بذكرى التأسيس، إذ تمر علينا اليوم الذكرى التاسعة لانبثاق هذه الفرقة من رحم الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، بعد صدور فتوى الدفاع الكفائي الخالدة للمرجعية الدينية العليا، والتي اندحر خلالها أعتى وأشرس تنظيم إرهابي عرفه التاريخ".
وأضاف الزيدي أن" المهرجان تضمن فعاليات مختلفة، منها عرض فيلم وثائقي عن تأسيس الفرقة والمناطق التي تم تحريرها بسواعد أبطالها، إلى جانب عرض مسرحي جسد حياة أطفال العراق والمعاناة التي مروا بها بعد فقدهم من كانوا يحتمون في ظله".
وبين أن " هذا الاحتفال هو الانطلاقة الأولى لأسبوع النصر الذي سيشهد فقرات عديدة منها إقامة احتفال بعيد الغدير الأغر، ووضع الحجر الأساس لمجمع الأوفياء السكني المخصص لمقاتلي الفرقة".
أمــــير عــرب _ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

13 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

16 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

16 img