الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تعقد مؤتمر الإمامين السجاد والباقر (عليهما السلام).

2023/07/10 المشاهدات : 356
img

عقدت العتبة العباسية المقدسة مؤتمر الإمامين السجاد والباقر (عليهما السلام) ضمن مهرجان أسبوع الإمامة الدولي الأول، بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي وشخصيات علمائية وأكاديمية .

وقال عقيل الياسري رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية إن "أسبوع الإمامة يتضمن فعاليات متنوعة من بينها البحثية والشعرية والجلسات القرآنية ،بمشاركة سبع عشرة دولة عربية وأجنبية ، وقد خصص اليوم الرابع من المهرجان لعقد مؤتمر حول الإمامين السجاد والباقر (عليهما السلام) ".
وأضاف الياسري “تمت مناقشة (14) بحثا من داخل العراق ومن دول عربية وأجنبية خلال اليوم الرابع من خلال جلستين صباحية ومسائية، تمحورت جميعها عن سيرة وعطاء وعلوم الإمامين السجاد والباقر (عليهما السلام) وحياتهم التي ضحوا بها لإعلاء الدين الإسلامي " .
وأشار إلى أن " العتبة العباسية المطهرة تعمل على إماطة اللثام عن تاريخ الأئمة (عليهم السلام) وسيرتهم المكتنزة بالعلم والورع والتقوى وفضح الأفكار المضللة التي حاول الظلاميون أن يطمسوا شمس الحقيقة من خلال إقامتها أسبوع الإمامة والذي تخللته جلسات بحثية تطرقت في محتواها عن الأئمة (عليهم السلام) ".
المراسل : حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

13 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

16 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

16 img