الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


انطلاق عزاء الأطراف لإحياء المراسيم العاشورائية بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

2023/07/22 المشاهدات : 443
img

انطلقت المواكب الكربلائية العاشورائية بمسيراتها العزائية بالتزامن مع حلول شهر المحرم الحرام عند حرم الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).

وقال كفيل جمهور طرف العباسية حامد كاظم العبيس إن" المواكب الحسينية أخذت تجوب الشوارع الرئيسة من المدينة القديمة بعدة مواكب حسينية، تتوالى بعضها خلف بعض وهي تردد الردات الحسينية إضافة إلى رفع المصاحف القرآنية استنكارا وشجبا للاعتداء الآثم الذي طال القرآن الكريم".
وأضاف العبيس أن" مراسيم العزاء تختص في الأيام العشرة الأولى بأهالي كربلاء المقدسة، هو عرف عزائي اعتادوا على إقامته منذ القدم، حيث يخرج الموكب وهو يردد الشعارات الحسينية المعروفة بمضامينها الدينية والتربوية والاجتماعية، إذ يحرص أهالي كربلاء المقدسة وزوارها على سماعها ومتابعتها ".
وأكد العبيس أن قسم الشعائر والمواكب الحسينية قد وضع خطّة تنظيمية محكمة، تضمنت انسيابية حركة المواكب العزائية من دون حدوث تقاطع أو حالة زحام مع الزائرين، بدءا من انطلاقها من الشوارع المؤدية إلى مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، مرورا بصحنه الطاهر وختاما بمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) قاطعة منطقة ما بين الحرمين".
محمد العطار : كربلاء المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

صحن العقيلة زينب عليها السلام يحتضن حفل تخرج طالبات جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات .

2024/05/09

5 img

العتبة الحسينية المقدسة تطلق خدمة الإنترنت السريع بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

2024/05/09

14 img

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

18 img