الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


جمعية كشافة الكفيل تنظم مسيرة عزائية إحياءً لذكرى عاشوراء.

2023/07/27 المشاهدات : 469
img

نظمت جمعية كشافة الكفيل التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة المسيرة العزائية المركزية ضمن برنامج التطوير الحسيني الشامل، بمشاركة أكثر من ثلاثمئة وخمسين كشافًا، حيث تهدف هذه النشاطات الى تطوير المشاركين بمختلف المجالات الدينية والاجتماعية.

وذكر الدكتور زمان الكناني مسؤول شعبة الأنشطة والمخيمات الكشفية في حديث لقناة كربلاء أن" هذه المسيرة العزائية تقام سنويا لكشافة الكفيل حيث تتضمن فقرات متعددة أبرزها قراءة الأبيات الشعرية الحسينية المعروفة بـ(الردات) والتي تبين مظلومية الإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام.
واضاف أن " هذا العام شهد تنظيم فقرة لرفع المصاحف الشريفة والشعارات للوقوف والتنديد والاستنكار على ظاهرة الاعتداءات التي طالت القرآن الكريم في السويد وآخرها في الدنمارك، مطالبين الأمم المتحدة والجهات المعنية بسن قانون دولي يجرم تلك الأعمال التي لا تمت للتعايش السلمي بين مختلف الأديان.
وأكد أن " كشافة الكفيل تعد محورا مهما في العتبة العباسية المقدسة لما لها من أعمال مختلفة على الصعيد الاجتماعي والديني والثقافي حيث تتضافر فيها الجهود من أجل تقديم افضل ما يمكن بمختلف المناسبات الدينية والزيارات المليونية في كربلاء وخارجها.
.
تحرير – كرار الحمداني .
المراسل – امير محمد



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

13 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

16 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

16 img