الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


مستشفى الإمام المجتبى (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية ينجح بإجراء 34 عملية خاصة بزراعة الخلايا الجذعية ونخاع العظم.

2023/08/09 المشاهدات : 360
img

تواصل الطواقم الطبية والصحية في مستشفى الإمام المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع للعتبة الحسينية المقدسة أجراء عمليات زراعة الخلايا الجذعية ونخاع العظم عن طريق برنامج الإخلاء الطبي في وزارة الصحة، حيث أجرى المستشفى أربعا وثلاثين عملية تكللت بالنجاح.

وقال الدكتور أحمد حمندي مدير مستشفى الإمام المجتبى (عليه السلام) لقناة كربلاء الفضائية: "توفير بيئة مناسبة ومتكاملة لمرضى الدم وزراعة النخاع هو الهدف أو الرؤية الحقيقية لمؤسسات العتبة الحسينية كافة، كون إجراء عمليات جراحية بهذا الحجم يحتاج الى جهد عال ومبالغ كبيرة لا يقدر عليها معظم المرضى".
وأضاف حمندي " لذلك كان لابد من وجود تعاون وعمل تكاملي مع المؤسسات الصحية في وزارة الصحة، من خلال إصدار برنامج الإخلاء الطبي ليتم علاج المرضى وفق أفضل البروتوكولات الطبية الحديثة".
من جانب آخر أبدت المريضة زينب إحدى المستفيدات "شكرها وامتنانها إلى العتبة المطهرة على توفير مثل هذه المؤسسات الصحية النوعية، والتي تخفف عن كاهل المريض العراقي السفر إلى خارج البلاد وتحمل التكاليف باهظة الثمن".
تحرير : ليث الخفاجي.
المراسل : محمد العطار كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

12 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

14 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

15 img