السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


جامعة وارث الأنبياء(عليهم السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تستحدث كليات جديدة.

2023/10/18 المشاهدات : 258
img

استحدثت جامعة وارث الأنبياء(عليهم السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ثمانية أقسام علمية جديدة مختلفة ،من أجل رفد الساحة الكربلائية بخريجين بكفاءة علمية عالية.

وقال الدكتور واقد الموسوي المساعد العلمي في جامعة وارث الأنبياء (عليهم السلام) لقناة كربلاء الفضائية " نظرا لما تشهده كربلاء المقدسة من تطورعمراني مستمر وإنشاء وافتتاح مشاريع استراتيجية جديدة تخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ،عملت الجامعة على استحداث أقسام علمية لتخريج كوكبة من الطلبة يمتلكون المهارة العلمية العالية للعمل بتلك المشاريع المهمة ".
وأضاف الموسوي " أن الكليات التي تم افتتاحها مؤخرا هي العلوم والتي ضمت قسم تكنلوجيا المعلومات والفيزياء الطبية والإعلام الذي يحتوي على قسمي العلاقات العامة والإعلام الرقمي ،أما أقسام الهندسة فقد تضمنت هندسة النفط والطيران أما الإدارة والاقتصاد فقد ضمت قسمي إدارة اقتصاديات النفط والغاز والمشاريع".
وأشار " إلى أن الجامعة حققت جميع الشروط والمتطلبات التي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لافتتاح قسم أو كلية، إذ وفرت الجامعة بنايات وأقساما ومرافق حيوية وترفيهية للطلبة الجدد، الذين سيلتحقون بكلياتهم في العام الحالي ".
تحرير: حسين الجنابي.
المراسل : امير عرب / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

38 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

36 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img