الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


جامعة ميسان بالتعاون مع دائرة الصحة تعقد المؤتمر العلمي الطبي الدولي الأول.

2023/11/16 المشاهدات : 253
img

عقدت المجموعة الطبية في جامعة ميسان بالتعاون مع دائرة الصحة مؤتمرها العلمي الطبي الدولي الأول بهدف مواكبة المستحدثات العالمية في جميع مجالات الطب المختلفة.

وقال رئيس جامعة ميسان الدكتور عبد الباسط محسن لقناة كربلاء الفضائية إن" المجموعة الطبية في الجامعة حرصت على عقد هذا المؤتمر المهم سعيا منها لدراسة المشاكل الصحية الشائعة والوقوف على أسبابها وطرق الوقاية منها فضلا عن مواكبة التطور التكنولوجي التشخيصي والعلاجي في جميع مجالات العلوم الطبية وذلك من خلال استقطاب الباحثين والأكاديميين ومن مختلف الجامعات العراقية والعربية والأجنبية".
فيما بين عميد كلية الطب في جامعة ميسان الدكتور رضا الهاشمي أن" المؤتمر تطرق أيضا إلى المستجدات العالمية في المتحور الجديد لفيروس كورونا وكيفية التعرف عليه وطرق الوقاية منه فضلا عن معرفة نسب الإصابة به وكيفية تقوية مناعة الإنسان للحد منه".
كما أضاف الهاشمي أن" فعاليات المؤتمر استمرت ليومين متتاليين وتضمنت عرض البحوث العلمية المشاركة وطرح روئ ونتاجات الباحثين المشاركين ليتم بعدها حصر التوصيات التي سيطرحها الخبراء وتعميمها على مؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع الصحي والتعليمي لتكون محل الاهتمام والتطبيق".
تحرير : أمــــير عـــرب.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img