الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تشهد انطلاق مؤتمر الأمن المجتمعي بنسخته السادسة والعشرين .

2024/03/14 المشاهدات : 128
img

نظم مركز البحوث النفسية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة المؤتمر العلمي السنوي بنسخته السادسة والعشرين حول الأمن المجتمعي التحديات والمعالجات بمشاركة (63) بحثا علميا .

وذكر الدكتور حيدر العابدي رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية أن"العتبة الحسينية المقدسة رعت هذا المؤتمر الذي يسلط الضوء حول قضية الأمن المجتمعي وأن العتبة المطهرة تعطي اهتماما كبيرا لقضايا الأمن المجتمعي".
وأشار إلى أن"العتبة المقدسة توفر أجواء عديدة تندرج بموضوع الأمن المجتمعي، لاسيما مؤتمرات التقريب بين الأديان وأن مراكز الإيواء وغيرها من النشاطات العديدة التي تقدمها العتبة المطهرة جميعها تصب في الأمن المجتمعي ".
من جهتها بينت الدكتورة بشرى عبد الحسين رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن"المؤتمر سلط الضوء على قضايا الأمن المجتمعي من خلال البحوث التي وردت إلى اللجنة التحضيرية للمؤتمر حيث وصلت عدد البحوث إلى (63) بحثا من مختلف الجامعات العراقية إذ تناولت موضوعات عديدة أهمها قضايا الشباب وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي والبطالة وغيرها من المواضيع التي تندرج ضمن الأمن المجتمعي".
تحرير/ انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

31 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img