الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24 المشاهدات : 72
img

أعلن مركز المجتبى (عليه السلام )لأمراض الدم و زرع نخاع العظم في مؤسسة الشيخ الوائلي التابعة إلى العتبة الحسينية المقدسة عن نجاح أول عملية زرع نخاع عظم غيري لمريض من محافظة ذي قار.

وبين الدكتور أسامة حيدر المدير الطبي لمركز المجتبى(عليه السلام) لأمراض الدم و زراعة نخاع العظم لقناة كربلاء أن : ( أكثر من ستين عملية زرع نخاع عظم ذاتي أجريت في المركز، وهي عمليات ذات كلف عالية و خطورة بالغة يتطلب أجراؤها سابقا السفر إلى خارج العراق، أما اليوم فبدأت مرحلة جديدة في هذا المركز وهو زراعة نخاع العظم الغيري لأول مريض وللمرة الأولى في كربلاء، ليكون المركز الثاني بعد مدينة الطب في بغداد، الذي تجرى فيه هكذا عمليات، وهي خطوة جريئة تكللت بالنجاح على يد طبيب عراقي).
و أضاف أن : ( عملية زرع نخاع العظم الغيري أجريت لمريض من محافظة ذي قار، بعد ماتبرع له أخوه الذي يبلغ من العمر سبع سنين، ليدخل بعدها المريض مرحلة النقاهة لمدة شهرين داخل المستشفى، وبكلفة مدفوعة من العتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن توفير سكن مجاني له و لعائلته في مدينة كربلاء لحين تماثله للشفاء التام).
هذا و كان مركز المجتبى(عليه السلام) لأمراض الدم و زراعة نخاع العظم قد أجرى عمليات نوعية مشتركة مع أطباء أجانب للحد من سفر العراقيين لخارج العراق.
تقرير/ جلال طالب



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

12 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

14 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

17 img