الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


أيام دمشق المخبرية تعود بعد انقطاع دام لست سنين.

2017/01/26 المشاهدات : 2308
img

افتتح بالعاصمة السورية دمشق، مؤتمر "أيام دمشق المخبرية" والمعرض المرافق له برعاية وزارة الصحة السورية الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر نحو 30 محاضرة موزعة على ست جلسات علمية تغطي محاور عملية متنوعة منها؛ الجديد في الأورام والعقم، وأمراض الغدد والأطفال، ومستجدات الطب المخبري والأمراض الخمجية، ومستجدات استقصاءات الوراثة الخلوية والجزيئية.

وزير الصحة السوري الدكتور نزار يازجي قال لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني: "إن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات والأفكار، والتعرف على الجديد في العلوم المخبرية السريرية من حيث البحوث الحديثة، وتطور أساليب الممارسة، وبحث السبل لتحسين الأداء في المخابر، وتقديم أفضل الخدمات للمرض".
ويرافق المؤتمر معرض لأحدث التجهيزات الطبية والمخبرية ويمنح المشاركين فيه 15 نقطة سريرية معتمدة من الهيأة السورية للاختصاصات الطبية ضمن سياق برنامج التعليم الطبي المستمر لعام 2017.
وأوضح الدكتور عدنان الخطيب منظم المؤتمر لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني: "نحن حاولنا في المعرض أن نربط المخبريين بالشركات الطبية التي تصنع الأجهزة الحديثة دون دخول الوسطاء".
ويحاضر في أيام المؤتمر أطباء من اختصاصات متنوعة، يتداولون مواضيع متعددة؛ منها الجديد في السكري ومستقبل طب النانو وفيروس زيكا.
وقال المخبري رضا المونس لمراسل قناة كربلاء: "بعد انقطاع مؤتمرات هيأة المخابر عادت اليوم بمواضيع طبية جديدة ومعروضات حديثة، وهذا الأمر مهم جداً لربط الاختصاصيين بالوسائل المخبرية الجديدة التي تؤدي لتسهيل العمل الطبي والمخبري".
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

54 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

62 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img