الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


معهد الكفيل لذوي الاحتياجات الخاصة يحتضن شريحة مغيبة من الأطفال المعاقين.

2017/01/28 المشاهدات : 3546
img

أنشأت العتبة العباسية المقدسة معهد الكفيل لذوي الاحتياجات الخاصة المعني بالتخلف العقلي البسيط القابل للتعلم والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة، والذي يهدف إلى كسر الحاجز الانعزالي لهذه الشريحة وتطويرها ومساعدتها لمواجهة متطلبات الحياة.

وذكر معاون المفتشية التربوية عماد الظالمي في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "يعنى معهد الكفيل لذوي الاحتياجات الخاصة التابع للعتبة العباسية المقدسة بشريحة مهمة من شرائح الأطفال من ذوي التخلف العقلي البسيط القابل للتعلم إذ تصنف هذه الشريحة وبحسب المختصين بأن نسبة ذكائهم وقدراتهم العقلية تتراوح بين (55-70) درجة حسب مقاييس الذكاء.
مشيرا إلى أن هناك فروقا فردية واضحة بينهم ولا يمكن في الحقيقة أن نضعهم جميعهم في مستوى تعليمي واحد، إلا أننا اعتمدنا مبدأ عالميا وقمنا بتصنيف الأطفال إلى ستة مستويات تعليمية.
من جهتها أشارت مديرة معهد الكفيل لذوي الاحتياجات الخاصة سارة حسن الحفار "يتصف المعهد بميزة هي الأولى من نوعها في محافظة كربلاء المقدسة فالدراسة فيه مجانية، وتتألف مناهجه الدراسية من ستة مستويات تعليمية مختلفة بواسطة مختبرات متخصصة ووسائل تدريسية حديثة، ويبلغ عدد الأطفال الدارسين في المعهد أكثر من ستين طالبا، ومن شروط القبول في المعهد أن لايتجاوز أعمار الطلبة خمس عشرة سنة ومن كلا الجنسين ".
والجدير بالذكر أن جميع طلبة المعهد يخضعون للفحوصات الطبية وبشكل دوري في مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة وبشكل مجاني من أجل معاينتهم وتقديم كل ما يحتاجون إليه.
كرار الوزني / كربلاء القدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

54 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img