الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


برعاية وزارة الصناعة والمعادن بغداد تحتضن معرض صنع في العراق بدورته الثانية.

2017/01/28 المشاهدات : 2210
img

في خطوة تهدف إلى تحريك مياه الصناعة العراقية افتتح في بغداد معرض (صنع في العراق) برعاية وزارة الصناعة والمعادن ومشاركة إحدى وأربعين شركة من شركاتها فضلا عن شركات القطاع الخاص والمصارف إذ شهدت أجنحة المعرض حضور المنتجات العراقية بأسعار تنافسية مع المنتجات الأجنبية المستوردة.

مدير إعلام الشركة العامة للصناعات المطاطية حسام خلف بين لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن المنتجات العراقية نزلت خلال هذه الدورة بأسعار تنافسية إذ تم تخفيض الأسعار إلى نسبة خمس وعشرين بالمئة (25%) قياسا إلى نسبة أسعار المنتجات الأجنبية المطروحة بالسوق، فيما أكد أن المنتجات المطاطية العراقية بعلامتي الديوانية وبابل تضاهي المنتجات الأجنبية لكونها حاصلة على شهادة الجودة العالمية ومراقبة من قبل جهاز التقييس والسيطرة النوعية.
الصناعات العسكرية بمختلف أنواعها كانت حاضرة أيضا إلى جانب الصناعات المطاطية والحديدية والنسيجية والبلاستيكية وغيرها الكثير وبمواصفات عالية الجودة، إذ شهدت بعض أجنحة المعرض تواجد الأعتدة بكافة أحجامها وأجهزة الروبوتات التي تستخدم في تفكيك العبوات الناسفة.
مدير العلاقات والإعلام لشركات الصناعات الحربية العامة ميثم نجم أكد أن الشركة تعمل الآن علىى تصنيع صواريخ الكاتيوشا وقنابر الهاون بمختلف الأعيرة وتتطلع الشركة لافتتاح ثمانية عشر خطا إنتاجيا لمختلف الأعيرة التي تستخدمها القوات الأمنية، مشيرا إلى وجود مفارز تابعة للشركة متواجدة مع القوات المسلحة والحشد الشعبي تعمل على صيانة المعدات العسكرية والأسلحة العسكرية في الميدان دون العودة إلى مصانع الشركة.
وعلى ما يبدو فإن المنتجات العراقية ورغم تنوعها ودخولها بقوة إلى السوق العراقية إلا أنها لازالت تعاني ضعف الإقبال وندرة المتبضعين بسبب محدودية الدعم المقدم إليها وإغراق السوق المحلية بالبضائع المستوردة.
حيدر الجنابي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

54 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

62 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img