الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


(حلم افتراضي) للمخرج حسين السلمان ضمن الأفلام المشاركة في مهرجان النهج السينمائي الدولي.

2017/01/28 المشاهدات : 2220
img

دعما للسينما العراقية والمبدعين العراقيين قامت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية بإنتاج مجموعة من الأفلام القصيرة الهادفة لتكون ضمن الأفلام المشاركة في مسابقة مهرجان النهج السينمائي الدولي.

وذكر المخرج السينمائي حسين السلمان من العاصمة بغداد لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "في البدء أقدم شكري لقناة كربلاء الفضائية لتكليفها لي بإخراج فلم (حلم افتراضي) للمشاركة في مهرجان النهج السينمائي الدولي والذي تدور أحداثه في زقاق ومقهى شعبي.
وأوضح السلمان ،أن عنصر الغربة والتشويق كان حاضرا في فكرة الفلم التي تدور حول امرأة تحاول أن تشاهد لعبة لكرة القدم في أحد المقاهي الشعبية وتحاول تشجيع أحد الفريقين.
وأضاف، هناك قيم إنسانية وأخلاقية تدين العنف والإرهاب تحملها تلك المرأة من خلال محاولتها التشجيع لكونها تحمل وعدا لابنها الشهيد بمشاهدة تلك المباراة.
مشيرا إلى أنه ،قام بدور البطولة مجموعة من الفنانين العراقيين الكبار ومن بينهم الفنانة القديرة هناء محمد والفنان الكبير مازن محمد مصطفى.
وأثنى المخرج السينمائي حسين السلمان على جميع الجهود التي تقدمها الكوادر العاملة في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية لكونها تعمل بتفان وجد وإخلاص حاملة بين جنبيها رسالة صدق تنبثق من عبير شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) وأهداف الدين الإسلامي الحنيف.
محمد العصفور / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

55 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

60 img