الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


فرق محلية وعربية تشارك في المسابقة السنوية الخاصة بطيور البخارى

2017/02/07 المشاهدات : 1988
img

يتميز طائر البخارى عن بقية الطيور بمواصفات جمالية فريدة تضعه محط اهتمام هواة تربية الطيور، حيث تشارك فرق محلية وعربية كثيرة في المعرض السنوي الخاص بهذه الطيور الذي يقيمه نادي البخارى في مدينة البصرة جنوب العراق .

هذا العام شهد مشاركة مئة وتسعة وأربعين طائرا ضمن هذه المسابقة التي تقام للسنة الرابعة بالاعتماد على معايير الجمال المتنوعة التي يحملها هذا الطائر كمعيار لتصنيف الطيور الفائزة.
مدير العلاقات والإعلام في نادي البخارى بهجت عبد الحسن أشار في حديث لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إلى أن الموطن الأصلي لهذه الطيور هي جزيرة بخارى الإندونيسية، أما عن الأهمية الكبيرة التي تمتلكها فهي تأتي من ندرة هذا النوع من الطيور وصعوبة إكثارها، إلى جانب ما تتمتع به من مواصفات جمالية كثيرة بحسب تعبيره.
ويؤكد رئيس أحد الأندية اللبنانية وهو حسين عبد الله على أهمية المشاركة بهذا المعرض للوقوف على أهم الأصناف الموجودة هنا ولقاء المربين للتعرف على طرق تربيتها حيث حصد العراق لقب المسابقة لهذا العام بفوز ثلاثة طيور من بين أكثر من مئة طائر.
ويعد لون الطائر وطول الجناحين وكثافة الريش وعمق الساقين معايير أساسية للفوز بهذه المسابقة حسب ما بين الحكم الدولي من البحرين محمود أفراح، فيما يؤكد القائمون على نادي البخارى أنهم مؤهلون للمشاركات العالمية بهذا المضمار إلا أن قانون استيراد الطيور وتصديرها يحول دون حجز مقاعدهم في المنافسات العالمية.
حيدر الجنابي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

55 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img