السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


دار فاطمة الزهراء (عليها السلام) بيت اليتيم الكربلائي

2017/01/16 المشاهدات : 3116
img

أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار إلى السبابة والوسطى، من هنا بدأت مؤسسة الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) لكفالة الأيتام إحدى المؤسسات الخيرية الأهلية في كربلاء المقدسة الاهتمام ورعاية شؤون الأيتام وتقديم كل ما يحتاجونه للعيش بسعادة وكرامة.

وذكر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) محمد الكطان لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني (بعد تزايد أعداد الأيتام في العراق عملنا على تأسيس مؤسسة تهتم وترعى شؤونهم أسميناها (مؤسسة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام لكفالة الأيتام) وهي إحدى مؤسسات المجتمع المدني).
مشيرا إلى أن المؤسسة تتكفل وتهتم باليتيم منذ صغره وتوفر له الجوّ المناسب للتعلم إلى حين تخرجه من الجامعة، ويكون بعهدتنا طوال هذه الفترة، لاسيما وأن المؤسسة لديها أفرع عدة في دول العالم منها؛ (إيران، وسوريا، والمغرب، وإندونيسيا) إضافة إلى الفرع الرئيس في كربلاء المقدسة.
وبيّن الكطّان "نحن نستقبل جميع الأيتام في كربلاء المقدسة وهيأنا دارا خاصة لسكنهم أسميناها (دار فاطمة للأيتام) تحتوي على مطعم وقاعات منام وقاعات دراسية وألعاب وكذلك قاعات خاصة بالمحاضرات الدينية والاجتماعية والنفسية، بهدف خلق وبناء شخصية قوية لليتيم".
فيما عبّر عدد من الأيتام عن امتنانهم وفرحهم بهذه المؤسسة التي تهتم بهم وترعاهم وتقدم لهم كل سبل الراحة، عادِّينها بيتَهم الثاني بل قد تكون بيتهم الأول.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

41 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

38 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

34 img